روايات من قلب الصعيد

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
روايات من قلب الصعيد

الشاعر والكاتب / عبد العزيز عبد الحليم عبد المطلب شاعر الصعيد عامتا ومدينة أسيوط خاصتا شاعر رواية من قلب الصعيد روايات واقعية - شخصيات تاريخية - قصة قصيرة - نوادر - احداث تاريخية - شعر العامية - المربعات - رومانسيات - ادوار صعيدية - الادب الساسي


اللام والثعبان المثلج

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 590
نقاط : 1769
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 29
الموقع : اسيوط

اللام والثعبان المثلج

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 18, 2012 11:05 pm

يقال أن ثعبان قد تجمد من أثر من أثر البرد القارص في الشتاء فرآه غلام صغير فنظر لقلة عقلة أن يعمل فيه معروف رأفة منه ورحمة به فأمسك به وجاء يسعي إلي الدار وقد أوقد نارا وأدفأه فعندما أحس الثعبان السام القاتل بالدفء ساحت سموم الموت في جسمه ففتح عينيه وحرك رأسه علي الغلام المسكين يبغي قتله رأي ذلك والده فقام من قوة وعلي الفور قطع رأس الثعبان وداس عليها بنعله وقال لابنه محذرا ناصحا أحذر غبيا لقيته ولا تصنع المعروف في غير أهله فكيف لوحش كاسر أو حيوان مفترس يأمن الإنسان له إلا من ليس لهم عقول يميزن لها فما بال هذا الغلام يمسك بثعبان ويجاهد نفسه للعمل علي تدفئته فإن دل هذا فإنما يدل علي مدي غباءه وقله عقله فالمعروف الذي صنعه الغلام مع الثعبان وكاد الثعبان أن يقتله فقد دل علي المثل القائل " إللي يعمل معروف يترد عليه متلوف "



    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:09 pm