روايات من قلب الصعيد

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

روايات من قلب الصعيد

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

روايات من قلب الصعيد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
روايات من قلب الصعيد

الشاعر والكاتب / عبد العزيز عبد الحليم عبد المطلب شاعر الصعيد عامتا ومدينة أسيوط خاصتا شاعر رواية من قلب الصعيد روايات واقعية - شخصيات تاريخية - قصة قصيرة - نوادر - احداث تاريخية - شعر العامية - المربعات - رومانسيات - ادوار صعيدية - الادب الساسي


    الشيعــــة والسنـــــة

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 590
    نقاط : 1769
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/11/2011
    العمر : 34
    الموقع : اسيوط

    الشيعــــة والسنـــــة Empty الشيعــــة والسنـــــة

    مُساهمة من طرف Admin الأحد يناير 06, 2013 12:51 am

    للأسف الشديد أن الشيعة والسنه يؤمنون بالله الواحد القهار الذي لا شريك له ولكن العامل الوحيد الذي أدى إلى الخلاف بين الشيعة والسنه إن المؤمنين بالشيعة أدعو أن الأمين خان الأمانة فقد كلفه الله أن يبلغ رسالته إلى على رضي الله عنه فعدل أو حاد عن ما كلفه الله به ونزل على محمد ولذلك تعمدوا في الآذان أن يقولوا بدلا من أشهد أن لا إله إلا الله وأن على ولى الله فكيف لعالم الغيب والشهادة أن تخفى عليه هذه الخيانة لو كان والعياذ بالله يعلم ذلك الذي يعلم كل شئ ما جعله أمينا وما أطلق عليه الروح الأمين فهذا يعتبر عداء لجبريل وقد قال الله في سورة البقرة في الآية 98.97 بسم الله الرحمن الرحيم " قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين- من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدو للكافرين" صدق الله العظيم.
    وقال الله أيضا في سورة الأنعام في الآية 112 بسم الله الرحمن الرحيم "وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون" صدق الله العظيم وفي سورة الأنعام أيضا الآية "159" بسم الله الرحمن الرحيم "إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شئ إنما أمرهم إلى الله صم ينبئهم بما كانوا يفعلون" صدق الله العظيم ومن الآيات الدالة على أن الله عنده مفاتيح الغيب أنه قال في سورة الأنعام في الآية "59" بسم الله الرحمن الرحيم "وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها ألا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبه في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين" صدق الله العظيم وفي سورة آل عمران في الآية "6,5" بسم الله الرحمن الرحيم " إن الله لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء. هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم" صدق الله العظيم وفي سورة آل عمران أيضا في الآية "30,29" بسم الله الرحمن الرحيم "قل إن تخفوا ما في صدوركم أو تبدوه يعلمه الله ويعلم ما في السموات وما في الأرض والله على كل شئ قدير. يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيد ويحذركم الله نفسه والله رءوف بالعباد" صدق الله العظيم.
    وفي سورة التغابن في الآية "4"بسم الله الرحمن الرحيم "يعلم ما في السموات والأرض ويعلم ما تسرون وما تعلنون والله عليم بذات الصدور" صدق الله العظيم وفي الآية "11" بسم الله الرحمن الرحيم " ما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله ومن يؤمن بالله يهد قلبه والله بكل شئ عليم" صدق الله العظيم وفي الآية "18"أيضا بسم الله الرحمن الرحيم " عالم الغيب والشهادة العزيز الحكيم" صدق الله العظيم وفي سورة التحريم في الآية "3,2" بسم الله الرحمن الرحيم "قد فرض الله لكم تحله أيمانكم والله مولاكم وهو العليم الحكيم . وإذا سر النبي إلى بعض أزواجه حديثا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير" صدق الله العظيم وأكتفي بتلك الآيات الدالة على أن لا تخفي على الله خافيه في الأرض ولا في السماء والدليل على أن محمد صلى الله عليه وسلم شاء الله له أن يكون نبيا أنه عندما خلق الله أبونا من طين ثم نفخ فيه من روحه فقام ونظر بعينيه إلى عرش ربه فوجد مكتوبا عليه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله فقال لربه أسم من هذا يا ربى والذي أقرنته باسمك فقال له ربه أسم أحد أبناءك ومن ذريتك سيكون خاتم الأنبياء والمرسلين.
    وقد كره الله أيضا في سورة الأعراف في الآية "158,157" بسم الله الرحمن الرحيم "الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين ءامنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون. قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا الذي له ملك السموات والأرض لا إله إلا هو يحي ويميت فأمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون" صدق الله العظيم وقد لا يلفت نظر القارئ بأن النبي الأمي هو محمد صلى الله عليه وسلم ولكنى أود أن ألفت نظر القارئ بأن النبي الأمي هو محمد صلى الله عليه وسلم وذلك عندما أمر الله جبريل بالنزول على محمد وإبلاغه رسالة ربه كان في غار حراء فأمسك جلبابه وجذبه من صدره وقال له أقرا فرد النبي قائلا له ما أنا بقارئ فجذبه مرة ثانيه وقال له أقرا فرد عليه قائلا ما أنا بقارئ وفي الثالثة قال له "أقرا باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . أقرا وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم" صدق الله العظيم فمن هذا سمى بالنبي الأمي.
    وتأكيدا من الله سبحانه وتعالى أن النبي الأمي هو محمد صلى الله عليه وسلم أن ذكر اسمه في الآية "144" من سورة آل عمران حيث قال الله بسم الله الرحمن الرحيم " وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإين مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين" صدق الله العظيم وكذلك ذكر أسمه في سورة الفتح في الآية "29,28" بسم الله الرحمن الرحيم "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا . محمد رسول الله معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فئازره فاستغلظ فاستوي على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين ءامنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما" صدق الله العظيم وكذلك جاء أسمه بل ذكر في سورة محمد في الآية "2" بسم الله الرحمن الرحيم "والذين ءامنوا وعملوا الصالحات وءامنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم وأصلح بالهم" صدق الله العظيم وأن الله على لسان سيدنا عيسى عليه السلام بشر به في الإنجيل في الآية "6" بسم الله الرحمن الرحيم "وإذ قال عيسى أبن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشر لرسول يأتي من بعدى أسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين" صدق الله العظيم.
    كما أن الله سبحانه وتعالى قال لمحمد صلى الله عليه وسلم " إنا أرسلناك رحمة للعالمين" كما قال أيضا "إنك على خلق عظيم " كما قال هو أيضا "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" وقال "أدبني ربى فأحسن تأديبي" وقال "أقربكم منى مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا " وله مواقف في ذلك الشأن عديدة ولكن أذكر بعضا منها حيث كان يتبرز على عتبة باب بيته أحد الكفار كي تلوثه أثناء خروجه لصلاة الفجر فكان النبي صلى الله عليه وسلم يزيلها دون أن يتفوه بكلمة واحدة وعندما كف وانقطع الذي تعود على التبرز على عتبه بيته سأل عنه فقيل له أنه مريض فهب إليه كي يسأل عنه فعندما رآه أندهش وأسبل عينيه خجلا وأسفا على ما كان يقوم به لإيذائه ثم قال هل دينكم يأمركم بذلك وشهد أن لا إله إلا الله وأنك يا محمد رسول الله وحدث أيضا أن جاء أعرابي وجذبه من صدره حتى كاد يخنقه قائلا له أعطيني من مال المسلمين فهو ليس مالك ولا مال أبيك رأى سيدنا عمر ابن الخطاب ذلك فاستل سيفه كي يقتله فأشار له أن لا تقتله بل لبى له طلبه وزد عليه جزاء ما روعته وحدث أيضا أنه ذات مرة أخذ الكفار يقذفونه بالحجارة إلى أن تضخمت قدماه ومع ذلك لم يعمل على معاقبتهم ولكن قال عسى أن يخرج من أصلابهم من يعبدون الله ويوحدونه.
    أما نحن السنيين بالرغم ما تدعونه فنحن نؤمن إيمانا خالصا بأن على أبن أبى طالب هو أحد الصحابة الأربعة لمحمد صلي الله غليه وسلم وهم أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب وعثمان بن عفان وعلى ابن أبي طالب ونحن نعلم أن أبي طالب كان سندا قويا لابن أخيه محمد صلي الله عليه وسلم فكان دائما وأبدا يؤازره في نشر دعوته ضد سادات قريش الذين كانوا يودوا أن يقتلونه لأن دعوته تنهاهم عن عبادة الأوثان والذين وجدوا أبائهم عاكفين على عبادتها وبالرغم من كل هذا أنه حينما كان يرى ابن أخيه يؤم المصلين كان يقول لأبنه على صلى يا على خلف أبن عمك ومع هذا كله حينما كان على فراش الموت يحتضر وكان سادات قريش حوله عزم أبن أخيه على أن يلقنه الشهادة فأخذته العزة بالإثم ولم ينطق الشهادة وأشار إلى أنه سيظل على دين آبائه وتوفى دون أن ينطق بالشهادة فحزن صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا عليه فأوحى الله له قائلا "إنك لن تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء" صدق الله العظيم
    وكما أدعو الشيعة بأن الأمية خان الأمانة وحادوا عن الذكر الذي نص الله فيه أسم محمد صلى الله عليه وسلم عدة مرات أدعى غيرهم فجاء صراحة في سورة البقرة في الآية "119" بسم الله الرحمن الرحيم "إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسئل عن أصحاب الجحيم " صدق الله العظيم أما الذين حادوا عن الذكر وهو القرآن الكريم فقد جاءت الآية"121,120" بسم الله الرحمن الرحيم "ولن ترضى عنك اليهود لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل أن هدى الله هو الهدى ولئن أتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولى ولا نصير . الذين ءاتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به فأولئك هم الخاسرون " صدق الله العظيم كما أن السفهاء قالوا أيضا في سورة البقرة في الآية "142"إلى"147" بسم الله الرحمن الرحيم " سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم . وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس رءوف رحيم . قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون . ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما أنت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين . الذين ءاتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وأن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون . الحق من ربك فلا تكونن من الممترين " صدق الله العظيم .
    وقال الله أيضا في سورة البقرة في الآية 113 بسم الله الرحمن الرحيم "وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وقالت النصارى ليست اليهود على شئ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون" صدق الله العظيم وفي سورة البقرة أيضا في الآية 137,136 بسم الله الرحمن الرحيم "قولوا ءامنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسي وما أوتى النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون – فإن ءامنوا بمثل ماء امنتم به فقد إهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم" صدق الله العظيم والدليل القاطع على مدى كراهية الشيعة للسنه أنه للأسف الشديد أن رئيس إيران السابق قد أتهم السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها بالفاحشة فقلت كيف يكون ذلك والله قد برأها من فوق سبع سماوات فهؤلاء المجردين من الدين والضمير كيف يتفوهون بذلك وهي ابنة سيدنا أبو بكر الصديق وهو من الصحابة الأربعة المقربين من رسول الله صلي الله عليه وسلم والله سبحانه وتعالي عالم بكل شئ فهل الله يعلم بأن هذه ترتكب الفواحش وتكون زوجه لنبيه ورسوله أكرر سؤالي وأقول هل هناك شكوك في مشيئة الله سبحانه وتعالي حتى انه شاء لمحمد ورسوله ومصطفاه لزواج من عائشة بنت أبى بكر الصديق والذي أدعي البعض أن ينسب أليها إرتكاب الفاحشة عندما تاهة وتخلفت بعض الوقت عن مركب النازحين للهجرة من مكة إلى المدينة وقد برأها الله سبحانه وتعالى من فوق سبع سماوات.
    فيا للعجب يبرأها الله ويتهما العبد وأن الله شاء ما جاء في سورة النور في الآية 26 بسم الله الرحمن الرحيم " الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم" صدق الله العظيم وقال الله أيضا في سورة الأحزاب في الآيات "36,28" بسم الله الرحمن الرحيم " يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا . وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا . ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين واعتدنا لها رزقا كريما . يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا . وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وءاتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا . واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ءايات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا . إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما . وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا " صدق الله العظيم .
    وقال الله أيضا في سورة الأحزاب في الآية "6" بسم الله الرحمن الرحيم "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين إلا أن تفعلوا إلى أوليائكم معروفا كان ذلك في الكتاب مسطورا " صدق الله العظيم وقال الله أيضا في سورة الأحزاب في الآية "21" بسم الله الرحمن الرحيم " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنه لمن كان يرجوا الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا" صدق الله العظيم هذا ما ذكره الله عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو الذي لا تخف عليه خافيه في الأرض ولا في السماء حتى أن الله ضرب مثل للذين كفروا والذين ءامنوا في سورة التحريم في الآية "10،12" بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 4:14 am