روايات من قلب الصعيد

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
روايات من قلب الصعيد

الشاعر والكاتب / عبد العزيز عبد الحليم عبد المطلب شاعر الصعيد عامتا ومدينة أسيوط خاصتا شاعر رواية من قلب الصعيد روايات واقعية - شخصيات تاريخية - قصة قصيرة - نوادر - احداث تاريخية - شعر العامية - المربعات - رومانسيات - ادوار صعيدية - الادب الساسي


الأمــــــــانه

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 590
نقاط : 1769
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 28
الموقع : اسيوط

الأمــــــــانه

مُساهمة من طرف Admin في الخميس أكتوبر 02, 2014 3:55 pm

الأمانه
الدنيا مزدحمه بالناس والناس يختلفون في أخلاقهم وسلوكهم وفي معاملاتهم مع بعضهم البعض وقد تختلف الفراسة في نظر كل منهم وقد لا توجد الفراسة في بعض الناس بالمرة ومن هنا أقول ان احد الرجال المستثمرين والذي قد اتسعت معه الشركات فطلب ذات مره شركاء لتأسيس شركة فيما بينهم وقد اجتمع بهم ذلك المستثمر واخذ يتفرسهم ويراعي سلوكهم في جلستهم معه فقد تبادلوا التحيات فيما بينهم بتقديم السجائر واخذ كل منهم يشعل ثيقابه كي يشعل سيجارته من ثقابه المشتعل قبل ان يطفئوه وبعد ان اشعل سيجارته من ثقاب زميله او احد الجالسين وقع اختيار المستثمر عليه من بين المتقدمين للمشاركة لانه علم فيما بينه وبين نفسه ان هذا هو الذي ينفع معه ويكون شريكا له وذلك لانه وجد من اشعاله لسيجارته من زميل له ولم يشعل هو ثقابه انه سيكون امينا معه علي الشركة فالامين يكون قلبه مع زميله في مساعدته والوقوف معه وبجانبه بكل ما يملك من شجاعة وامانه مبتعدا عن الطمع والجبروت فهناك اناسي يكتشفون بفراستهم من ناحية وبخبرتهم وحنكتهم من ناحية اخري ما بداخل من يمثل امامهم من تصرفاته ومعاملاته مع الاخرين فالدنيا ممتلئة بالتجارب والاحداث والتي من خلالها تكتشف الامور والخصال الدالة علي طبيعة المرء وتصرفاته وقد صدق المثل الذي يقول " كل لبيب بالاشارة يفهم "

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 11:49 am